جهات

المجلس الإقليمي لخريبكة يستعرض وضعية الموسم الفلاحي 2020 / 2021 ويصادق على مجموعة من مشاريع الاتفاقيات

    عقد المجلس الإقليمي لخريبكة دورته العادية لشهر يونيو 2021 صباح يوم أمس الإثنين تحت إشراف عامل الإقليم حميد اشنوري وامحمد الزكراني رئيس المجلس الإقليمي.
   وهكذا فقد فقد افتتح امحمد الزكراني رئيس مجلس إقليم خريبكة الدورة بكلمة ذكر من خلالها بمجموع الأعمال التي قام بها في إطار الصلاحيات المخولة للمجلس، كما نوه بالعمل الجاد الذي تضطلع به اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي أسست لفلسفة جديدة في التصدي للعجز الاجتماعي، كما أشاد رئيس المجلس بتعاون المجمع الشريف للفوسفاط من خلال مساهمته في مختلف البرامج التنموية.
     من جهة أخرى فقد وقف أعضاء المجلس على وضعية الموسم الفلاحي 2020/2021 من خلال عرض مستفيض للمدير الإقليمي لوزارة الفلاحة.

تتبع وضعية الموسم الفلاحي 2020 / 2021 .
كما صادق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز مشروع ضمان التشغيل لفائدة النساء ربات الأسر بجهة بني ملال خنيفرة.
وكذا مشروع اتفاقية شراكة من أجل اقتناء وحدة طبية متنقلة مجهزة لفائدة مرضى العيون والحنجرة.
ومن جهة أخرى فقد صادق المجلس الإقليمي لخريبكة عل مشروع اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية للشباب والرياضة والمجلس الإقليمي لخريبكة والجماعات المعنية ببرنامج إنجاز ملاعب القرب للرياضات بالوسطين القروي وشبه الحضري.
بالإضافة إلى ذلك فقد صادق المجلس على مشروع اتفاقية تتعلق بالمساهمة في معالجة ظاهرة الكلاب الضالة بالمجال الترابي لإقليم خريبكة، وكذا مشروع اتفاقية تتعلق بمساهمة المجلس الإقليمي في تدبير مرفق النفايات الصلبة والمماثلة لها.
هذا وقد صادق المجلس وبالإجماع على برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2020 وكذا مشروع تحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2021.
وفي ختام أشغال مجلس إقليم خريبكة في دورته العادية لشهر يونيو وقف رئيس المجلس امحمد الزكراني عند أهم ماميز المجلس بكل مكوناته من تفان وإيتار وعمل دؤوب وجاد لغاية تنمية كل أرجاء الإقليم.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *