رياضة

بايرن ميونخ بطلا لدوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان..

متابعة : عبدالله الفادي

توج فريق بايرن ميونخ الألماني، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد نجاحه في الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب “النور” بالعاصمة البرتغالية، وسجل هدف المباراة الوحيد كينغسلي كومان في الدقيقة 59 من زمن المواجهة.
وأحرز بايرن اللقب السادس له في تاريخ البطولة وتمكن من تحقيق الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بها في 2013، وفاز بجميع المباريات الـ11 التي خاضها في البطولة هذا الموسم وسجل فيها 43 هدفا مقابل ثمانية أهداف اهتزت بها شباك الفريق ليكون الفريق صاحب أفضل خط هجوم في البطولة.
وشهدت المباراة أمس مواجهة بين مجموعة من أبرز المهاجمين حيث قاد الخط الأمامي في سان جيرمان أغلى لاعبين في العالم وهما البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي الشاب كيليان مبابي حيث انتقلا إلى صفوف الفريق قبل سنوات بمقابل إجمالي بلغ نحو 400 مليون يورو.
وفي المقابل، قاد البولندي الخطر روبرت ليفاندوفسكي هجوم بايرن ميونخ ولعب إلى جواره النجم الخطير توماس مول، كما تألق إلى جوارهما في الهجوم اللاعب سيرج نابري.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *