جهات

المبادرة الوطنية للتنمية بإقليم خريبكة توزع 5000 رزمة من حليب الرضع والأدوية على أمهات يعانين الهشاشة

خريبكة – أطلقت المبادرة الوطنية للتنمية اليوم الثلاثاء بخريبكة عملية توزيع 5000 رزمة تحتوي على حليب للرضع وأدوية للأم والطفل، على أسر في وضعية هشاشة بالإقليم، وذلك في إطار في دعم التدابير الرامية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح عبد الصمد دامي رئيس قسم الاجتماعي بعمالة إقليم خريبكة ، أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ساهمت في هذه العملية الاجتماعية  بمبلغ 1.100.000 درهم، وذلك في إطار شراكة مع الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب التي عملت على تنظيم هذه العملية و الإشراف على توزيعها على السلطات المحلية التي تتوفر بدورها على بنك معلومات يضم لوائح الأسر المعنية.

وأضاف عبد الصمد دامي أن هذه المبادرة التي تخص النساء الحوامل والمواليد الجدد في وضعية هشة، تندرج في إطار التعبئة الشاملة التي تعيشها بلادنا لمواجهة تداعيات وباء كورونا المستجد، وتأتي تزامنا مع الذكرى 15 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم خريبكة انخرطت بشكل قوي لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث عملت على تجهيز مركز دفء لإيواء الأشخاص بدون مأوى، بكافة التجهيزات والأفرشة، بالإضافة إلى مبادرات أخرى للدعم الاجتماعي والمواكبة الصحية لعدد من الفئات الهشة بالإقليم علاوة على مبادرات أخري سترى النور خلال الأيام القليلة القادمة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *