جهات مجتمع وطني

خريبكة: أنشطة مكثفة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية


      احتفلت مدينة خريبكة باليوم الوطني للسلامة الطرقية 2020 تحت شعار “من أجل الحياة” وذلك بمدرسة عائشة أم المؤمنين حيث شكلت فضاء ضم أنشطة تحسيسية في موضوع السلامة الطرقية عبر أروقة ضمت كل شركاء السير والجولان بالإقليم.
 
      وهكذا فقد قدم عبد الجليل الجعداوي نائب رئيس الجماعة الترابية لخريبكة المكلف بالسير والجولان شروحات، لعامل الإقليم حميد اشنوري وكذا مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط عبد الغني فيلالي ورئيس المجلس الإقليمي امحمد الزكراني والوفد المرافق لهم، شروحات تبرز الدور الذي لعبته مصلحة السير والجولان على مستوى الجماعة لتأهيل هذا القطاع من أجل التخفيف من حوادث السير بالمدار الحضري عن طريق تغطية مختلف الشوارع بالمدينة وأحياءها بحوالي 748 وحدة من الإشارات المرورية العمودية و3100 متر مربع من ممرات الراجلين ثم حوالي 29 كلمتر من التشوير الأفقي بالإضافة إلى وضع 8 مخفضات للسرعة وكلها أشغال تمت بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط.
       من جهة أخرى قدم مسؤولي Act4community مجموع مكتسبات المجمع الشريف للفوسفاط  في مجال الوقاية والسلامة الطرقية، وكذا الخدمات التي يقدمها في هذا المجال سواء للعمال أو للشركاء والمؤسسات، كما تم بالمناسبة توزيع العديد من الخودات وألبسة الوقاية وغيرها من الوسائل على المهنيين.
      رواق الدرك كذلك شكل فضاء خاطبت عبره القيادة الجهوية أفئدة التلاميذ عبر تقديم شروحات ودروس تدخل في مجال التحسيس حول أسباب الحوادث والإجراءات المتخدة للحد منها والمتراوحة بين التحسيس والزجر..

وفي تصريح له أشار عبد الجليل الجعداوي نائب رئيس الجماعة الترابية لخريبكة والمكلف بالسير والجولان على أن اليوم الوطني للسلامة الطرقية يشكل موعدا سنويا للتقييم الموضوعي لمختلف العمليات والبرامج المنجزة في مجال السلامة الطرقية، ورصد الإكراهات التي تحول دون تحقيق النتائج المرجوة.
كما أشاد بالدور الأساسي الذي لعبه المجمع الشريف للفوسفاط في كل مشاريع الجماعة الترابية المرتبطة بالسلامة الطرقية.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *